برنامج يدعم العاملين والممارسين في القطاعات السياحية الفرعية في جميع المراحل المهنية لاعتماد معرفتهم وقدراتهم ومهارتهم حسب المعايير والتصنيف العالمي بالتعاون مع المنظمات السياحية الدولية
أهداف البرنامج
1
تحقيق رؤية المملكة 2030 عن طريق زيادة نسبة التدريب للمواطنين والمواطنات في القطاع السياحي
2
دعم مهارات النمو والتطوير المهني للعاملين بالقطاع السياحي
3
توفير فرص تدريب عملي ونظري للمواطنين والمواطنات لرفع مهارات العاملين في القطاع السياحي
4
تلبية احتياجات القطاع السياحي من المواهب الوطنية المميزة في المجالات المختلفة
الفئات المستهدفة
المتخصصين في قطاع السياحة
الراغبين في تغيير مسارهم الوظيفي
آلية التسجيل في البرنامج
يتم التسجيل في برنامج شهادات الاعتماد الاحترافية عن طريق تعبئة نموذج التقديم في الموقع الرسمي لبرامج تنمية رأس المال البشري السياحي.
شروط التقديم
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
أن لا يقل عمر المتقدم عن (18)
أن يكون تاريخ الحصول على الشهادة بعد تاريخ اعتماد الشهادة في برنامج "دعم الشهادات المهنية الاحترافية".
أن يقر المتقدم بعدم قيام جهة العمل التابع لها بدفع تكاليف الشهادة الحاصل عليها ألا يتجاوز طلب تعويض تكاليف أكثر من شهادتين فقط للفرد الواحد.
أن تكون الشهادة الاحترافية صالحة وغير منتهية، بحيث لا يتجاوز تاريخ اعتماد الشهادة عن ستة أشهر.
الأسئلة الشائعة
الإجابة :يتم التسجيل في برنامج شهادات الاعتماد الاحترافية عن طريق تعبئة نموذج التقديم في الموقع الرسمي لبرامج تنمية رأس المال البشري السياحي.
الإجابة :تختلف مدة وموقع برنامج شهادات الاعتماد الاحترافية وفقًا للمسار المختار، وسيتم الإعلان عن الموقع بعد التسجيل.
الإجابة :يحتوي البرنامج على أنشطة تدريبية وتدريبات عملية واستشارية مع خبراء فنيين ومهاريين.
الإجابة :نعم، يحصل المتدرب على شهادة من وزارة السياحة بعد إكمال جميع المتطلبات.
الإجابة :يتم إرسال الشهادة الإلكترونية على البريد الإلكتروني الخاص بالمتدرب.
الإجابة :الالتزام بحضور البرنامج كاملاً ومشاركة القائمين عليه بجميع التفاصيل المطلوبة بما تقتضيه متطلبات البرنامج.
الإجابة :لا يوجد رسوم مالية للتسجيل.
الإجابة :سيتم إرسال رسالة تأكيد عن طريق البريد الإلكتروني المدخل في نموذج التسجيل.
للمزيد من الاستفسارات يمكن التواصل من خلال البريد "care@hrdf.org.sa"